hiii


ما هي أكثر التمارين حرقاً للسعرات الحرارية؟

ما هي أكثر التمارين حرقاً للسعرات الحرارية؟


1. تمارين الخطوات (Step Aerobics): وهذا النوع من التمرينات هو المفضل لدى النساء بشكل عام، وتستهدف هذه المجموعة من التمرينات مناطق الساقين والفخذين ويمكن أن تحرق 400 سعرة حرارية خلال 30 دقيقة.

2. ركوب الدراجات: سواء كان التمرين على الدراجة الثابتة أو الدراجات العادية، فبإمكانك حرق من 250-500 سعر حراري حسب السرعة والمقاومة التي توفرها الدراجة المستخدمة، وهذا النوع من التمارين هو الأفضل على الإطلاق.

3. السباحة: تمرين رائع حيث يساعد على تحريك الجسم بأكمله، وتعتبر السباحة الصدرية من أكثر أنواع حركات السباحة حرقاً للسعرات حيث يمكنها حرق 400 سعر حراري في 30 دقيقة فقط.

4. العدو: من أفضل التمرينات التي تستهدف عضلة القلب، وللاستمتاع بأفضل تمرين للركض لابد من الاهتمام باختيار أحذية جيدة للركض ومن نوعية ممتازة. هذا النوع من التمرينات بإمكانه حرق 300 سعر حراري خلال 30 دقيقة فقط.

5. المشي: إن المشي السريع من أسهل التدريبات على الإطلاق، وبإمكانه حرق 180 سعر حراري خلال 30 دقيقة فقط، إن تطوير حركات المشي إلى الهرولة أو السير على المنحنيات أو صعود المرتفعات أثناء المشي قد يزيد من كمية السعرات الحرارية التي يمكن التخلص منها أثناء هذا التمرين.


6. قفز الحبل: وهذا واحد من أبسط التمرينات وأكثرها فعالية، ففي خلال 15-20 دقيقة فقط، يمكنك تمرين القفز على الحبل من تحريك جسمك بأكمله، وهو يعتبر تمريناً مثالياً لعضلة القلب وللأوعية الدموية، كما أن ممارسة هذا النوع من التمرينات بالتحديد يعزز الأداء في رياضات مختلفة كالتنس وكرة السلة وكرة القدم والطائرة، وغيرها. هذا التمرين البسيط مثالي للتوافق العضلي-البصري، وتنظيم الحركة الأفقية لليدين والقدمين مع التأثير في خفة الحركة.

7. الركض: هذا التمرين ليس من شأنه حرق سعرات حرارية هائلة فقط بل إنه يبقي عملية الأيض في أفضل حالاتها لأيام متتابعة. إن الركض مع العدو أو الهرولة والجري السريع يمكن أن يحققوا أفضل النتائج لمن يمارس هذا التمرين بوجه خاص.

8. الدوران: هذا النوع من التدريبات عالية الكثافة والمصاحبة للموسيقى يمكنها حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية من خلال حركات محاكاة لركوب الدراجة أو التسلق مع سرعات مختلفة، والتي بالإمكان أداؤها في مجموعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Blogger news

Blogroll

About